تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى

الخطب

الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد
11/02/1438
السبيلُ إلى الوحدة الإسلامية
ألقى فضيلة الخطيب: الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "السبيلُ إلى الوحدة الإسلامية"، والتي تحدَّث فيها عن الوحدة المنشُودة بين أهل الإسلام، داعِيًا عمومَ المُسلمين للائتِلاف والاعتِصام بكتاب الله وسُنَّة رسولِه - صلى الله عليه وسلم -، وإلا كان النزاعُ والفُرقةُ وتشتُّت المُسلمين وتشرذُمهم، مُحذِّرًا من التعصُّب لطائفةٍ أو جماعةٍ ما، مع إقراره بوقوع الاختِلافِ بين المُسلمين.
الشيخ خالد بن علي الغامدي
04/02/1438
تعظيم سنة النبي - صلى الله عليه وسلم
ألقى فضيلة الشيخ خالد بن علي الغامدي - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "تعظيم سنة النبي - صلى الله عليه وسلم"، والتي تحدَّث فيها عن محبة النبي - صلى الله عليه وسلم - وتعظيمه وإجلاله، وأن الحب الحقيقي الصادِق إنما هو باتباع سُنَّته - عليه الصلاة والسلام -، والاقتِداء بهَديه، والتأسِّي به، وعدم الإعراض عن السنَّة بوجهٍ من الوجوه، وذكرَ العديدَ من صُور الإعراض عن سنَّته - صلى الله عليه وسلم -، كما أوردَ بعضَ الآثار عن الصحابة والتابعين تحُثُّ على اتباع السنَّة وعدم مُخالفتها.
الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي
27/01/1438
سماحة النبي - صلى الله عليه وسلم -
ألقى فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "سماحة النبي - صلى الله عليه وسلم -"، والتي تحدَّث فيها عن سماحَة دين الإسلام مُتمثِّلةً في النبي - صلى الله عليه وسلم -، وذكرَ بعضَ المواقِف التي تجلَّت فيها سماحتُه - عليه الصلاة والسلام -.
الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس
20/01/1438
معالِم منهج أهل السنة والجماعة
ألقى فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "معالِم منهج أهل السنة والجماعة"، والتي تحدَّث فيها عن أبرز المعالِم للمنهج الصحيحِ منهجِ أهل السنَّة والجماعة، مُحذِّرًا من إبراز الخلافات والمُشاحنات والعصبيَّات، لاسيَّما في هذه الأوقات العصيبة.
الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم
13/01/1438
العنف الأسري .. صوره وأسبابه وعلاجه
ألقى فضيلة الشيخ سعود الشريم - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "العنف الأسري .. صوره وأسبابه وعلاجه"، والتي تحدَّث فيها عن العُنف الأسري وخُطورته على المُجتمع المُسلم بأَسرِه، مُبيِّنًا أبرزَ صُوره وأخطرَها، كما ذكرَ أهم الأسباب التي تُؤدِّي إليه، مُوضِّحًا الطريقَ الذي ينبغي أن يسلُكَه الأفرادُ والمُؤسَّسات عامَّة كانت أو خاصَّةً في علاجِ هذه الظاهِرة، أو الحدِّ منها بنسبةٍ كبيرةٍ.
الشيخ أسامة بن عبدالله الخياط
06/01/1438
شهر المُحرَّم ويوم عاشوراء
ألقى فضيلة الشيخ أسامة بن عبد الله خياط - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "شهر المُحرَّم ويوم عاشوراء"، والتي تحدَّث فيها عن نعمِ الله تعالى على عبادِه بتكرار مواسِم الخيرات، ووجوبِ شُكر العبدِ ربَّه على إدراكِه هذه المواسِم أعوامًا عديدة، ومما يُعيدُه الله على عبادِه: صيام يوم عاشوراء، فذكرَ ما له من فضائل، وبيَّن السُّنَّة في صيامِه.
الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد
28/12/1437
الرحمة بالضعفاء والفقراء
ألقى فضيلة الخطيب: الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "الرحمة بالضعفاء والفقراء"، والتي تحدَّث فيها عن الضعفاء والفقراء والعجَزة، وفضلُ الرحمةِ بهم، والاعتِناء بهم، مُبيِّنًا من خلال الآيات والأحاديث أن الله ينصُرُ سائرَ المُسلمين ويرزُقُهم بهؤلاء الضعفاء والفقراء، مما يستلزِمُ مزيدَ اهتِمامٍ بهم.
الشيخ صالح بن محمد آل طالب
21/12/1437
دروس من الحجِّ
ألقى فضيلة الشيخ صالح بن محمد آل طالب - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "دروس من الحجِّ"، والتي تحدَّث فيها عن الحجِّ وتوفيقِ الله تعالى عباده لأداء مناسِك الحجِّ في أمنٍ وأمانٍ واطمِئنانٍ، مُبيِّنًا أسبابَ ذلك، كما ذكرَ أبرزَ علامات قبول الحجِّ؛ بل وكل عبادةٍ سِواه.
الشيخ خالد بن علي الغامدي
14/12/1437
ما هو الحجُّ المبرُور؟
ألقى فضيلة الشيخ خالد بن علي الغامدي - حفظه الله - خطبة الجمعة بعنوان: "ما هو الحجُّ المبرُور؟"، والتي تحدَّث فيها عن مناسِك الحجِّ التي قارَبَت على الانتِهاء، مُبشِّرًا الحُجَّاج بما وردَ في أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم -، من مغفِرة ذنوبِهم، وتكفير سيئاتهم، ورِفعة درجاتهم، وقد بيَّن في ثنايا خُطبته معنى الحجِّ المبرُور المذكُور في الحديث.
الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس
09/12/1437
خطبة يوم عرفة 1437
ألقى فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس - حفظه الله - خطبة عرفة، والتي تحدَّث فيها عن يوم عرفة وفضائلِه وما أعدَّ الله لعبادِه فيه، من شهِدَه منهم ومن لم يشهَده، مُوجِّهًا نصائِحَه إلى عُموم المُسلمين أفرادًا وجماعات، حُكَّامًا ومحكُومين، آباء وعلماء وإعلاميين ومُفكِّرين ومُربِّين، وشبابًا ونساءً، بوجوبِ الالتِزام بكتابِ الله تعالى وسُنَّة رسولِه - صلى الله عليه وسلم -؛ لينالُوا سعادةَ الدارَين.
1  2  3  4  5  6  7