طباعة هذه الصفحة
الأحد, 22 آب/أغسطس 2021 12:53

الرئيس العام يؤكد أن مناسبة غسل الكعبة المشرفة تعظيم للبيت الحرام وتجسيد لعناية القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين

قيم الموضوع
(1 تصويت)
 
أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور  عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أهمية مناسبة غسل الكعبة المشرفة  وأنها أحد مظاهر العناية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة – أيدها الله – للكعبة المشرفة و الحرمين الشريفين .

و بين معاليه أن مناسبة غسل الكعبة المشرفة جمعت بين أمرين هما: السنة النبوية  حيث دلت سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم على الاحتفاء بالكعبة المشرفة و العناية بها  إجلالاً و تعظيماً لحرمتها و مكانتها و قداستها،  و هي سيرة الخلفاء الراشدين -رضي الله عنهم – و الأئمة و الخلفاء و الولاة عبر التاريخ .
وأضاف  معاليه أن المملكة العربية السعودية تولي عناية فائقة بالحرمين الشريفين وقاصديهما منذ عهد الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وصولاً إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير  محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله.
و أكد معاليه أن الرئاسة تقدم أقصى الجهود و الطاقات وفق أعلى المعايير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي أمرت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله –و ذلك ضمن الدعم الدائم للحرمين الشريفين و قاصديهما .
وختم معاليه تصريحه بالدعاء لولاة الأمر – رعاهم الله – أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناتهم وأن يحمي البلاد والعباد من كيد الكائدين وتربص الحاقدين وأن يمن على هذه البلاد بالرخاء والأمن والأمان .
قراءة 1805 مرات آخر تعديل في الأحد, 22 آب/أغسطس 2021 12:56