Open menu
الأحد, 29 آب/أغسطس 2021 18:28

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تنشئ مصلى خاصا لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة 

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أنشأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بوكالة الخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية، مصلى خاصا لسنة الطواف للمعتمرين من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع وكالة التفويج وإدارة الحشود .

وأوضح سعادة وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والأعمال التطوعية المهندس أمجد بن عايض الحازمي أن العمل مستمر لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين وللفئة الغالية من ذوي الإعاقة.

وأشار مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذ أحمد البركاتي أنه تم  تخصيص مساحات لذوي الإعاقة السمعية بتوسعة الملك فهد تستوعب أكثر من (٢٥) شخصا، وأن المصليات المخصصة لهم [مصلى الركعتين - مصلى أجياد الدور الأول - مصلى 64 بتوسعة الملك فهد].

مبينًا أن الرئاسة حرصت على توفير مسارات خاصة بهم وتسهيل كافة الخدمات التي تكفل الحماية والوقاية وتحقيق التباعد الجسدي وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتبعها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. 

وتأتي هذه الجهود ضمن توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل أدائهم للمناسك والعبادات وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة –أيدها الله- في بذل كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
قراءة 1219 مرات