طباعة هذه الصفحة
الإثنين, 29 تشرين2/نوفمبر 2021 16:27

الرئاسة العامة تشارك في منتدى آت هاك للأمن السيبراني

قيم الموضوع
(2 أصوات)


شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للأمن السيبراني في منتدى آت هاك (@Hack) الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

حضر المنتدى سعادة مساعد المدير العام للإدارة العامة للامن السيبراني المهندس احمد الشمراني ، وسعادة مدير إدارة الحوكمة الرقمية الأستاذ تركي الزهراني ، وسعادة مدير إدارة عمليات الأمن السيبراني المهندس سعيد المالكي .

و أكد سعادة مدير عام الإدارة العامة للأمن السيبراني المهندس رائد المطرفي، أن هذا المنتدى أقيم وفقاً لتطلعات رؤية المملكة 2030 في تأهيل المبرمجين السعوديين، وتعزيز مكانة المملكة في مجال التقنية, والذي استفاد منه آلاف الحاضرين في جميع المجالات التقنية والحماية الهجومية إلى أحدث التقنيات في اختبار الاختراق، واختراقات البنية التحتية، وأمان تطبيقات الهاتف المحمول، وتحليل الأجهزة الكهربائية المؤتمتة وغيرها الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن Hack وكيل Offensive Security في منطقة الشرق الأوسط، بدوره شريك تدريب رائد بمجال الأمن السيبراني لجهات كبرى.

وتأتي هذه المشاركة في ظل دعم واهتمام من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، وبتوجيهات مستشار ووكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية الدكتور عبدالوهاب الرسيني ، لمثل تلك المنتديات للاستفادة وتبادل الخبرات السيبرانية مما ينعكس أثره على حماية الخدمات الرقمية للحرمين الشريفين.
قراءة 451 مرات