الأحد, 12 كانون1/ديسمبر 2021 17:04

وكالة الشؤون الفنية و التشغيلية و الصيانة وإدارة المرافق تعلن جاهزيتها لصلاة الاستسقاء

قيم الموضوع
(2 أصوات)

تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام على ضمان سلامة قاصدي بيت الله الحرام من خلال منظومة متكاملة من الخدمات وذلك استعداداً لصلاة الاستسقاء.

وأوضح سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية و التشغيلية و الصيانة وإدارة المرافق المهندس سلطان القرشي، أنه تم التأكد ومتابعة الحالة التشغيلية لجميع السلالم والمصاعد الكهربائية، والتأكد من جاهزية جميع أجزائها حيث تم متابعة الخطة التشغيلية لمشغلي السلالم والمصاعد الكهربائية.

وبين سعادته أنه يتم الإشراف على تشغيل و صيانة هذه السلالم والمصاعد أكثر من( ٩٨ ) مهندسا و فنيا من الكوادر الوطنية في الحرم المكي وساحاته، والتي يبلغ عددها أكثر من (٢٠٠ ) سلم كهربائي و ( ١٨) مصعدا، وكذلك تفقد منظومة الصوت المؤلفة من (8000) سماعة تقريبا و(9) ميكروفونات للإمام، و(6) للمؤذن موزعة بشكل أساسي واحتياطي وطوارئ تجنباً لحدوث أي عطل في النظام الصوتي لا قدر الله، بالإضافة إلى التأكد من صوت الإمام والمؤذن والجنائز قبل كل فرض.

وأضاف القرشي أنه تم عمل الاختبارات اللازمة لجميع منظومة الصوت داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاته، حيث يشرف عليها فريق مختص للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة والتأكد من خلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات، مثل نظام ميكروفونات الحرم (فانتوم و داينمك) و نظام مكسر الصوت في المسجد الحرام من ماركة (ساوند كرافت).

واختتم سعادته حديثه أن هذه الخدمات تأتي بدعم وتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وذلك بما يحقق تطلعات ولاة الأمر –حفظهم الله- بتقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.
Image 1 (5)Image 2 (2)
قراءة 673 مرات