الأحد, 12 كانون1/ديسمبر 2021 19:34

وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ترفع مستوى جاهزيتها استعداداً لصلاة الاستسقاء

قيم الموضوع
(1 تصويت)

رفعت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية جاهزيتها استعداداً لصلاة الاستسقاء، بحزمة من الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام.

وأكد فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح أن الوكالة رفعت مستوى جاهزيتها لصلاة الاستسقاء، وذلك بحزمة من الخدمات التوجيهية والإرشادية والتنظيمية، التي من شأنها إعانة زوار ومعتمرين بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في أجواء روحانية يحفها الخشوع والسكينة.

وأوضح فضيلته عن تجهيز كافة المصليات بالمصاحف وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم ومصاحف برايل وتجديدها وكذلك التفاسير الميسرة، حيث تم تزويد الأرفف والدواليب الموزعة داخل المسجد الحرام بـ (4000) مصحف.

كما تقوم وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية في تقديم خدماتها داخل صحن المطاف، في توعية الزائرين بالإرشادات والآداب التي ينبغي مراعاتها داخل المسجد الحرام من خلال كونترات التوعية الرقمية، و تهيئة المصليات بوقت مبكر بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والمساهمة في توجيه المصلين إليها في أطراف صحن المطاف، للحفاظ على إنسابية الحركة وعدم عرقلة الطائفين.

مختتماً بأن كل هذه الخدمات تأتي بدعم وتوجيه مباشر من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وذلك تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-.
Image 1Image 5Image 6Image 3Image 4
قراءة 741 مرات