الخميس, 23 كانون1/ديسمبر 2021 01:42

معرض عمارة الحرمين الشريفين بالقصيم يتيح لمرتاديه تجربة حياكة ثوب الكعبة وتعلم الخط العربي

قيم الموضوع
(1 تصويت)


يحتوي ركن الكعبة المشرفة بمعرض عمارة الحرمين الشريفين بالقصيم، على منسج كسوة الكعبة المشرفة، والبخور والأطياب المستخدمة في تطييب الكعبة، وقناديل وقطع من الكسوة ومن داخل الكعبة عمرها قرابة 30 سنة، وقفل باب الكعبة بطباعة 3D، ومجسم مقام إبراهيم عليه السلام بطباعة 3D، بالإضافة إلى قسم خاص لخطاط كسوة الكعبة المشرفة الشيخ مختار عالم.

ويعرف الركن الزائرين بآلية نتاجية ثوب الكعبة من خلال عرض مرئي، كما يتيح لهم تجربة حياكة ثوب الكعبة المشرفة، وتعلم الخط العربي وأخذ بعض العبارات التذكارية على يد خطاط كسوة الكعبة المشرفة الشيخ مختار عالم.

ومن جانبهم عبر الزائرون عن إعجابهم بمحتويات الركن حيث قال ناصر الزهراني: أشكر الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على هذا التنظيم الرائع، بتوفير هذه الفرصة بالمشاركة في حياكة منسج ثوب الكعبة وإتاحة هذا الشرف الذي كان أشبه بالحلم وأسأل الله القبول.

وقال عبدالرحمن التويجري: أنا من هواة الخط ومحبيه وعندما علمت بوجود ركن للخط العربي لم أتوانا في الحضور، مؤكدا أن وجود هذا الركن مكننا من رؤية قامة سامقة في الخط العربي مثل الشيخ مختار عالم.

وقال عمر الزويد: رؤية المنسج ومشاهدة كيفة حياكته والعمل عليه وطريقة تصنيعه أمر جميل وخطوة تشكر عليها الرئاسة والقائمين عليها، وما زاد التجربة روعة قسم خطاط كسوة الكعبة الذي أضاف إليه معلومات قيمة ونادرة.
IMG 9933IMG 9934IMG 9935IMG 9936IMG 9929IMG 9930IMG 9932

قراءة 835 مرات آخر تعديل في الخميس, 23 كانون1/ديسمبر 2021 01:54