الإثنين, 27 كانون1/ديسمبر 2021 20:26

في آخر أيامه معرض عمارة الحرمين الشريفين بالقصيم.. يشهد كثافة من المرتادين والزوار

قيم الموضوع
(1 تصويت)
‏شهد معرض عمارة الحرمين الشريفين بالقصيم كثافة من الزوار والمرتادين، وذلك بالتزامن مع آخر أيامه، حيث شارك المعرض المقام بمركز الملك خالد الحضاري في بريدة بأكثر من 10 أركان متنوعة نالت استحسان زواره ومرتاديه.
وبين سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني، أن المشاركة جاءت برعاية سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وبتوجيه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وتم من خلاله إبراز الصورة المشرقة للحرمين الشريفين وما يقدم فيهما من خدمات بتوجيهات معالي الرئيس العام ودعم القيادة الرشيدة - رعاها الله-.
وأكد "الزهراني" أن المعرض يحتوي على عدد من الأركان وأبرزها: ركن الكعبة المشرفة، وركن خطاط الكعبة، وركن تجربة الحجر الأسود الافتراضي، وركن الأمن الفكري وركن سقيا زمزم، وركن التوسعات السعودية، وركن القرآن الكريم، وركن مكتبات الحرمين الشريفين، والركن الرقمي، وركن مقتنيات الحرمين، وركن التصوير.
وفي ختام حديثه رفع "الزهراني" شكره للقيادة الرشيدة -رعاها الله-  على كل ما يبذل في الحرمين الشريفين من خدمات جليلة تعكس اهتمامهم وحرصهم ورعايتهم للحرمين وقاصديهما، وموصلاً شكره لسمو أمير منطقة القصيم على هذه الرعاية والاستضافة الكريمة، ولمعالي الرئيس العام على توجيهه ودعمه الدائمين، ثم لفريق عمل الرئاسة المشاركين في المعرض.
ومن جانبهم عبر الزوار عن سعادتهم وسرورهم بما شاهدوه من محتويات ومقتنيات أثرية في المعرض حيث قال صالح الشومان: شعور المشاركة في المنسج أمر لم يكن "يخطر بالبال" مشاعرك وأنت تخرج من المعرض و تعلم أنك أسهمت في حياكة ثوب الكعبة ولو بشيء بسيط لا يمكن وصفها إلا بالامتنان لله -عز وجل- أن وفقنا لهذا العمل المبارك، سائلاً الله -العلي القدير- للجميع دوام التوفيق والسداد.
ومن جانبها عبرت لولوة عمر: بقولها المعرض جميل كونه يبرز جهود القيادة الرشيدة -أيدها الله- بالحرمين الشريفين، وما يبذل فيهما من خدمات جليلة وجبارة أسهم هذا المعرض في إظهارها، مؤكدة أن زيارتها للمعرض أثرت معلوماتها وتجربتها عن العديد من الخدمات التي تقدمها الرئاسة في الحرمين الشريفين مثل: طريقة حياكة ثوب الكعبة، والكتابة عليها، وقسم المخطوطات بمكتبة الحرم المكي الشريف.
وقال عبدالعزيز العراجي: سعدت اليوم بزيارة المعرض، حيث أثرت الزيارة تجربتي بالتعرف على العديد من الخدمات المقدمة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مؤكداً شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- ولمعالي الرئيس وكافة منسوبي الرئاسة على ما يبذل من جهود تبعث على الفخر والاعتزاز، سائلاً -الله العلي- القدير للجميع دوام التوفيق والسداد.
f912fdaf 4deb 4ac9 a951 7bd0b1d3934c29e18cae 8dbd 47f2 9ddb 57cedd1de798d48cd374 a847 435f 81bf 9963e5a2354854f00408 158c 40a0 b90d 3f3727b69f2b

قراءة 690 مرات آخر تعديل في الإثنين, 27 كانون1/ديسمبر 2021 20:45