الإثنين, 03 كانون2/يناير 2022 22:45

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود؛ الرئيس العام يدشن مرصد المرأة في الحرمين الشريفين

قيم الموضوع
(3 أصوات)
بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مرصد المرأة في الحرمين الشريفين .

حضر التدشين مساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية سعادة الدكتورة العنود بنت خالد العبود, وسعادة وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات الدكتورة وردة بنت عبدالله الاسمري، وسعادة وكيلة معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى الدكتورة سمية هاشم حريري، وسعادة وكيلة كلية الحاسب الآلي بجامعة أم القرى الدكتورة ريم آل الشيخ، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة, والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, وأصحاب السعادة وكلاء الرئيس العام ومنسوبات الرئاسة.

وتم خلال التدشين عرض فيلم يستعرض أبرز الجهود والخدمات التي تقوم بها المرأة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وكذلك فيلم تعريفي قصير عن مرصد المرأة في الحرمين الشريفين.

وأشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بدور المرأة الفعال في خدمة الحرمين الشريفين، حيث قامت المملكة على دعم المرأة وتمكينها في الدفع بعجلة التنمية والتطور حيث تعتبر المرأة عنصراً مهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية والمساهمة في المزيد من التطور والازدهار.

من جانبها أثنت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود على المرأة السعودية ودورها الرائد في خدمة قاصدات الحرمين الشريفين، وما حققنه من إنجازات خلال السنوات الماضية.

وتحدثت سعادة مساعد الرئيس العام لشؤون التطويرية النسائية الدكتورة العنود بنت خالد العبود عن اهتمام القيادة الرشيدة-أيدها الله - بالمراة حيث انعكست القرارات بتمكينها، للمساهمة الفاعلة،والمستدامة في وطنها المملكة العربية السعودية، مشيرةً إلى الرئاسة العامة حققت تجربة نوعية وتاريخية ناجحة وغير مسبوقة في تجسيد إحدى ركائز الرؤية المباركة(2030) في تمكين المرأة السعودية بالحرمين الشريفين.

وأشارت سعادة وكيل الرئيس العام لشؤون تمكين المرأة الأستاذة مرام بنت عبدالكريم المعطاني أن الرئاسة وبالإصلاحات التشريعية المختصة بالمرأة ووفق رؤية المملكة 2030 وضعت خطط تنفيذية تضمن هذا التمكين وتفعّله في مختلف المجالات، في التوجيه والتقنية والإعلام وإدارة الحشود والمشاريع، وكان استحداث وكالة الرئاسة لتمكين المرأة واحدًا من تجليات هذه الخطط، حيث جاءت فكرة (مرصد المرأة في الحرمين)، احتفاءً بالتمكين، وحفظًا للإنجازات، وتطلعًا للتطوير والتحسين في عمل المرأة في خدمة ضيوف الرحمن.

تكمن فكرة مركز المرصد على احتوائه على قاعدة بيانات يتم من خلاله رصد كل ماله صلة بالمرأة وشؤونها في الحرمين الشريفين من إنجازات وخدمات ومبادرات ودراسات حول المرأة في الحرمين الشريفين في مختلف المجالات الفكرية والعلمية والتوجيهية والإرشادية والتقنية واللغات.

حيث يهدف المرصد بأن يكون مصدراً موثوقاً لكافة البيانات والمعلومات الداعمة لدور المرأة في الحرمين الشريفين ومرجعاً لصناع القرار من خلال بناء قياس مؤشرات دور المرأة التنموي والقيادي.
Image 2Image 3
قراءة 1449 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 04 كانون2/يناير 2022 01:01