الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 00:02

خلال تدشينه برنامج "صناعة الأصولي" الرئيس العام: البرنامج رائد وعظيم في فكرته وتصوره وعنايته بالفكر والصناعة والعلوم الشرعية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بمكتبة الحرم المكي الشريف، برنامج "صناعة الأصولي" والذي يعد أول برنامج علمي ثقافي من نوعه في المملكة العربية السعودية، وتقيمه وكالة شؤون المكتبات والبحث العلمي بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويستهدف البرنامج طلاب العلم الشرعي والباحثين في المجال الشرعي.

وقال معاليه خلال التدشين: نحمدالله أن سخرنا لخدمة دينه وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وخدمة العلم وطلابه، مشيراً إلى أن المملكة العربية منذ تأسيسها عنيت بالعلم الشرعي المبني على منهج الوسطية والاعتدال.

مشيراً معاليه: أن برنامج "صناعة الأصولي" برنامج رائد وعظيم في فكرته وتصوره وطرحه وعنايته بالفكر والصناعة والعلوم الشرعية كلها.

مؤكداً معاليه: على طلاب العلم أن يتحولوا من التخصص العلمي إلى الصناعة العلمية في جميع المجالات العلمية، وأن علم الأصول منهج من مناهج السلف الصالح، والصنعة قدر زائد على مجال الاتقان، وعلى الأصولي أن يعنى بالأدلة.
كما بين معاليه أهمية الصنعة بقول النيي صلى الله عليه وسلم "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه" .

وفي ختام حديثه شكر معالي الرئس العام الجميع سائلا للجميع دوام التوفيق والسداد وأن يجعل ما يقومون به في ميزان أعمالهم الصالحة.

يذكر أنه سيتم خلال برنامج "صناعة الأصولي" استخدام مختلف الأساليب والمهارات التي ستمكن المستفيدين من الوصول إلى الفائدة القصوى منه كحلقات النقاش والتطبيقات الفردية والجماعية والاختبارات الدورية وغيرها الكثير من الطرق والأساليب التي ستقدم طيلة خمسة أسابيع خلال الفترة المقررة للبرنامج.

كما أن وكالة الرئاسة لشؤون المكتبات والبحث العلمي ممثلة بمكتبة الحرم المكي الشريف دائماً ما تحرص على إقامة مثل هذه البرامج المباركة التي تتمتع بالأثر الكبير على المشاركين وتمكينهم من العلم النافع والتحصيل المعرفي، وذلك إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس ودعمه المستمر وحرصه وتوجيهاته المباركة تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر الميامين - حفظهم الله -.
قراءة 689 مرات