الأحد, 26 حزيران/يونيو 2022 20:56

ضمن برنامج ليشهدوا منافع لهم: الحلقات القرآنية تطلق برنامجاً لتصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام

قيم الموضوع
(4 أصوات)
أطلقت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة الحلقات القرآنية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، برنامجا لتصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام، أوضح ذلك سعادة مدير إدارة الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام الأستاذ بدر المحمادي.

وأفاد "المحمادي"  بأنه حرصاً على العناية بكل ما ينفع ضيوف بيت الله الحرام وما يستثمر فيه أوقاتهم في موسم الحج، فعّلت الإدارة برنامج تصحيح تلاوة سورة الفاتحة، بمشاركة عدد من المعلمين ذوي الخبرة لتعليم روّاد بيت الله الحرام القراءة الصحيحة، ويأتي البرنامج توافقاً مع حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا" المقامة في عامها العاشر وذلك إيصالأ لرسالة الحرمين الشريفين التعليمية والتوجيهية.

وأضاف " المحمادي" أن الإدارة عملت على توفير عدد من المشرفين الميدانين لمتابعة تنظيم الحضور في الحِلق القرآنية بشكل يضمن سلامة سير الحلقات القرآنية، مؤكداً أن الساعات التعليمية تقام على فترتين صباحية ومسائية، ولكل معلم (4 ) ساعات من الإقراء، حيث يجتمع الحجاج حول المعلم ليتعلموا القراءة والنطق الصحيح.

واختتم "المحمادي" بأن ذلك يأتي إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قِبل فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ بدر بن عبدالله الفريح.
4968521882
قراءة 677 مرات