الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 16:48

وكالة المكتبات والشؤون الثقافية تقيم لقاءً بعنوان: (دور الشباب وأثره في التنمية والتطوير وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠)

قيم الموضوع
(1 تصويت)
أقامت وكالة الرئاسة العامة للمكتبات والشؤون الثقافية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد وفي مقر مكتبة الحرم المكي الشريف لقاءً بعنوان: (دور الشباب وأثره في التنمية والتطوير وتحقيق رؤية المملكة 2030)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

واستضاف اللقاء نخبة من شباب وقيادات المكتبة وتناول عدد من المحاور ، بداية بمحور دور الشباب في التنمية والذي قدمه سعادة الوكيل المساعد لشؤون الأئمة والمؤذنين الأستاذ عاصم بن سيف الحصيني وذكر فيه أهمية الشباب في التنمية ودوره البالغ فيها بدءًا من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وصولاً إلى العصر الحديث.

ثم جاء المحور الثاني تحت عنوان: الشباب والتطوير في مكتبة الحرم المكي الشريف والذي قدمه سعادة الوكيل المساعد للمكتبات للشؤون الثقافية الأستاذ فايز بن مرزوق المقاطي وذكر فيه دور الشباب التطويري في المكتبة وأبرز ما قدمه من ابتكارات في الخدمات المقدمة واستثمار للتقنية الحديثة.

وجاء المحور الثالث بعنوان: منظومة القيم الشبابية وتحدث فيها سعادة مدير الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام المهندس حسن محمد فلاته وذكر بأن هناك مجموعة قيم يجب العمل بها وهي: القيم الإيمانية، والقيم النفسية، والقيم الأخلاقية، وقيم الخبرة، وقيم العطاء.

الجدير بالذي أن هذه اللقاءات تأتي بدعم من فضيلة وكيل الرئيس العام للمكتبات والشؤون الثقافية الدكتور أحمد بن فهد الشويعر وفقاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر الميامين - حفظهم الله - في نشر الثقافة والمعرفة.
7079394760119772957745453
قراءة 601 مرات