الأحد, 30 تموز/يوليو 2023 22:13

المتحدث الرسمي بالرئاسة.. سنحقق بإذن الله أكبر حراك إعلامي لوجستي لنشر رسالة ندوة "جهود المملكة في خدمة المسجد النبوي وإعماره"

قيم الموضوع
(2 أصوات)
صرّح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سعادة المهندس ماهر بن منسي الزهراني أنّ وكالة الاتصال والشؤون الإعلامية بدورها الرئيس في نشر رسالة الحرمين الشريفين السامية والنبيلة بكافة الوسائل الإعلامية والتقنيات الحديثة لديمومة حركة النشر والانتشار لتصل إلى العالم أجمع؛  تستعد بكامل جاهزيتها لتسليط الضوء على ندوة (جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المسجد النبوي وإعماره).

وأكّد سعادة المتحدث أن هذه الندوة تهدف إلى إبراز الدور الريادي للملكة العربية السعودية وتحقيق التميّز الحضاري وتجويد الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي لترتقي إلى آفاق رؤية المملكة العربية السعودية (2030) ليكون المسجد النبوي رمزًا عالميًا حضاريًا، يساهم في إيضاح رسالة المسجد النبوي الشريف المتسمة بالوسطية والاعتدال في نشر رسالة الدين الإسلامي وسماحته.

وأهاب الزهراني بأنّ للإعلام والاتصال والتقنية الحديثة والترجمة بوسائلها وأشكالها الحديثة دور كبير وفعّال في نشر رسالة هذه الندوة المباركة السامية والنبيلة ليصل صداها إلى الآفاق مشيرًا بذلك إلى تعاون الجهات الإعلامية ووسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية والدولية لتغطي وتنقل هذا الحدث الإسلامي الكبير وتساهم في نشر محتوياتها عبر وسائلها المقروءة والمسموعة والمرئية التي يرنو إلى الاستفادة منها المسلمون من جميع دول العالم أجمع.

ومعرجًا بذلك على أهمية الإعلام في إظهار الصورة العالمية العريقة والمكانة الحضارية المشرقة للمسجد النبوي، والتعريف بفضائله الماجدة ومآثره الخالدة حتى يكون عونًا معينًا في الارتقاء بالوعي العالمي عن الحرمين الشريفين ومدى أهمية رسالته ونبل مقصده.

واختتم سعادة المتحدث الرسمي تصريحه سائلًا المولى القدير أن يبارك جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -أيده الله-، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في تقديم الخدمات الجليلة لضيوف الرحمن، وأن نؤدي الأمانة التي كلّفنا بها في جهاز الرئاسة للارتقاء بالبرامج والندوات والملتقيات في الحرمين الشريفين.
قراءة 556 مرات