الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2023 11:39

بحضور ما يزيد عن (١٠) آلاف مستفيد .. وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية تختتم دورتها العلمية النوعية "مدخل علم الفرائض"

قيم الموضوع
(1 تصويت)
اختتمت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية الدورة العلمية النوعية "مدخل علم الفرائض" من كتاب (التحقيقات المرضية في المباحث الفرضية) المقامة في رحاب المسجد الحرام والتي حظيت بحضور (١٠.٣٠٤) مستفيد؛ وذلك ضِمن البرامج التوجيهية لعام ١٤٤٥هـ بالمسجد الحرام.

ومن جهته بيّن الوكيل المساعد ومدير عام الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية فضيلة الشيخ إبراهيم بن محمد شيبه أن هذه الدورة العلمية أقيمت برعاية كريمة من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، واستمرت لثمانية أيام، وقام بتقديمها فضيلة الشيخ (أحمد بن حمد المزروع) المدرس بالمسجد الحرام.

وأفاد فضيلته بأن هذه الدورة تُعد الأولى من نوعها من حيث اختيار عنوانها وإقامتها لقاصدي المسجد الحرام؛ إذ إنها تناولت أحد أهم علوم الفقه الإسلامي، وهو العلم الذي يُعنى بأحوال تَرِكة الميت وميراثه من حيث قسمها على مستحقيها.

كما نوّه أنّ عدد المجالس العلمية في المسجد الحرام بلغت (٧) مجالس، وبث منها أكثر من (٩) ساعات عبر منصة منارة الحرمين الشريفين.

وأكد فضيلته أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على تقديم ما يفيد من برامج ودورات، من خلال نشر الدروس والدورات العلمية، وإيصال العلم النافع والحكمة والموعظة الحسنة القاصدين؛ وذلك تأكيداً لرسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية.

photo 5949687654369049863 y
photo 5949687654369049865 y
قراءة 539 مرات