الأحد, 13 آب/أغسطس 2023 15:21

أشاد بالمؤتمر الدولي (تواصل وتكامل).. الرئيس العام: انعقاد هذا المؤتمر يجسد دور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في نشر التسامح والدعوة إلى الوسطية والاعتدال

قيم الموضوع
(2 أصوات)
 
 
أشاد معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بالمؤتمر الدولي "التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها"،(تواصل وتكامل)، والذي يقام في مكة المكرمة، وتنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وما يتضمنه من نشر للسلام، ودعوة للوسطية والاعتدال، وتأكيد لمبادئ الشريعة الإسلامية الغراء في التعاضد والتكامل بين المسلمين، والذي يترجمه شعاره (تواصل وتكامل).
وأكد معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن تاريخ المملكة العربية السعودية زاخر بالمبادرات الوضاءة لحل قضايا المسلمين والتماس الحلول لها لتوطيد العلاقات وتعميق مبادئ السلام.
وأكد معاليه بأن المملكة تؤدي دوراً مهماً ومحورياً في دعم السلام والتسامح، انطلاقاً من حرصها على تحقيق آمال وتطلعات الشعوب المسلمة.
وأشار معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بأن انعقاد هذا المؤتمر يجسد دور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في نشر التسامح والدعوة إلى الوسطية والاعتدال داخل النسيج المجتمعي للأمة الإسلامية، في إطار الدعم والرعاية الكبيرة والريادة الإسلامية للمملكة العربية السعودية لهذا الدور الحيوي.
وفي الختام دعا معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله- وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل مكروه وأن يديم على هذه البلاد المباركة أمنها وأمانها ورخاءها واستقرارها وازدهارها.
قراءة 684 مرات آخر تعديل في الأحد, 13 آب/أغسطس 2023 15:24