الإثنين, 26 شباط/فبراير 2024 09:46

استعدادًا لاستقبال موسم رمضان: تعرف على حزمة من الخدمات التي تُقدم لقاصدي المسجد الحرام

قيم الموضوع
(1 تصويت)

تستعد الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المصلين والمعتمرين قاصدي المسجد الحرام خلال موسم رمضان لعام ١٤٤٥هـ، كما تأمل أن تسهم الجهود في تسهيل تجربة العمرة وتوفير بيئة مريحة ومناسبة للعبادة والزيارة.

وتعمل التوسعة السعودية الثالثة في المسجد الحرام في تحسين تجربة الزوار والمصلين من خلال إضافة مساحات وتسهيلات مختلفة، والتي تشمل ساحات ومسطحات واسعة، كما تقدم مجموعة من الخدمات المصممة لتسهيل تجربة الزوار والمصلين وإثرائهم، من بينها المعرض الإثرائي الميداني.

وتتوفر في المسجد الحرام خدمة إرشاد التائهين، التي تهدف إلى توجيه الزوار والمصلين، وتشمل الخدمة توجيه الزوار إلى الأماكن المختلفة داخل المسجد بلغات متعددة وباستخدام تقنيات حديثة مثل الخرائط التفاعلية.

كما تقدم مجموعة من الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل تجربتهم داخل المسجد الحرام. تشمل هذه الخدمات مصليات مخصصة، وخدمات توجيه وإرشاد بلغة الإشارة، بالإضافة إلى مسارات مخصصة لعربات ذوي الإعاقة وكبار السن.

وفي الجانب الرقمي والذي يستهدف القاصد وغيره من المسلمين في أنحاء العالم تأتي منارة الحرمين الشريفين وهي منصة رقمية لبث الخطب والدروس والمحاضرات من المسجد الحرام، تتيح للمسلمين حول العالم بمتابعة هذه الخدمات عبر الإنترنت. تتضمن المنصة خدمات متنوعة مثل الإجابة عن الاستفسارات الشرعية وتصفح القرآن الكريم بعدة لغات، مما يوفر للمسلمين وسيلة مريحة للاستفادة من الخدمات الدينية.

وتعتبر منصة المقرأة الحرمين الشريفين مشروعًا عالميًا لتعليم القرآن الكريم للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وتقدم هذه المنصة أحدث التقنيات لتسهيل عملية تعلم القرآن الكريم وتحسين التجويد والحفظ.
قراءة 582 مرات