الجمعة, 30 تموز/يوليو 2021 00:16

الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام في لقاء حواري بعنوان ( حوار الميدان والمهارة والأثر )

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
أقامت الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام لقاء بعنوان ( حوار الميدان المهارة والأثر )
 
حيث أدار اللقاء وألقى الكلمة الترحيبية سعادة مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام الأستاذ علي بن حامد النافعي رحب فيها بالحضور كما نقل للضيوف وللحضور تحية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله - ثم عرف بالضيوف و محاور اللقاء والمتحدثين .
 
حيث بدأ فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني بالحديث عن أثر الحوار وجوانبه المثمرة ومايعود به الحوار الإيجابي من طاقة وروح تعزز جوانب الإبداع.
 
ثم تحدث سعادة الوكيل المساعد للتطوير وتحقيق الرؤية بالمسجد الحرام الدكتور عبدالرحمن بن مطلق الخطابي عن استمرارية الأعمال من خلال الحوار وإثراء التجربة ومايتطلبه جو العمل من حوار إيجابي تنتقل من خلاله التجربة والمهارة في استمرار العمل وتميزه.
 
ثم تحدث مدير عام الإدارة العامة للحشود والتفويج سعادة المهندس أسامة بن منصور الحجيلي عن تنمية مهارات فريق عمل تنظيم الحشود من خلال الدورات الحوارية وأنها من الروافد المهمة لإدارة العمل بشكل متناسق.

ثم أوضح فضيلة مدير الإدارة العامة لكلية الحرم المكي الشريف الدكتور حسن بن أحمد بالبيد عن أثر الحوار في تطوير مهارات طالب العلم في التوجيه والإرشاد وأن جوانب التواصل والخدمة الإرشادية تتطلب مهارة كبيرة لإيصال المعلومة المناسبة وأنها من سبل الإقناع والإفادة كما أن جانب السؤال والجواب واستيضاح المعلومة يحتاج الى مهارات الحوار الفعال و الإيجابي كذلك .

وقام سعادة مدير إدارة الحوار بالمسجد الحرام الأستاذ أحمد بن عايد السهلي بإلقاء نبذة عن فنون ومهارات الحوار من خلال سرد عدد من فنون ومهارات الحوار التي يحتاجها كل إنسان في حياته اليومية في البيت في العمل في الحياة المجتمعية كاملةً وحتى مع نفسه وأن القرآن الكريم والسنة النبوية تعتبر أصل في جماليات الحوار .
 
ثم تحدث سعادة مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال الأستاذ علي بن حامد النافعي عن الحوار وتنمية الفكر وأن الحوار رافد من روافد الفكر فحضارتنا الإسلامية تزخر بروائع الآداب في فكرها وسلوك أهلها في وسطيتها وعدالتها واعتدالها.
 
كما شكر النافعي في ختام اللقاء الحضور من الضيوف والمشاركين والمشاركات في الجلسة و قدم شكره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله- على توجيهاته الحثيثة  ومتابعته المستمرة لهذه اللقاءات المجتمعية من خلال رسالة الحرمين الشريفين العالمية في التوعية الفكرية ونشر الوسطية والاعتدال وجوانب الحوار المجتمعي الهادف.

481b6ef8 ee1d 4928 bc37 5005175e2626
قراءة 2245 مرات