الأربعاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2021 14:35

نقل دروس وخطب المسجد الحرام رقمياً إلى جميع أنحاء العالم

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
 
 بتوجيهات سديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- وانطلاقاً من مسؤولية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في إيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالم أجمع وتعزيز منهجية أهل السنة والجماعة من خلال منهج الوسطية والاعتدال، المنهج الذي قامت عليه دولتنا المباركة حفظها الله.
تأتي مبادرة منصة منارة الحرمين والتي تعنى بنقل الخطب والدروس العلمية والتوجيهية والإرشادية من المسجد الحرام والمسجد النبوي للعالم أجمع بعدة لغات لإثراء التجربة الروحانية التعبدية الواقعية افتراضياً، والإبقاء على حبل الوصل مستمراً مع أئمة الحرمين الشريفين.
حيث تقوم منصة منارة الحرمين ببث فيديوهات مباشرة ومسجلة بعدة لغات لدروس ومحاضرات وحلقات وخطب لأئمة الحرمين الشريفين بما فيها خطب الجمعة.
وكما تحتوي المنصة على نافذة لطرح الأسئلة والاستفسارات الكتابية والحصول على الردود من المحاضر أو الشيخ خلال بث المادة مباشرة أثناء المحاضرات والدروس والحلقات.
ولا تخلو المنصة من مكتبة خاصة لأرشفة ما يتم بثه من محتوى رقمي متاح للزوار للاطلاع والبحث.
بالإضافة لوجود جدول زمني للخطب والدروس والمحاضرات والحلقات، ونوافذ للبث المباشر لقناة القرآن الكريم التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، ويأتي هذا ضمن التكامل مع الجهات ذات العلاقة لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لزوار المنصة.
قراءة 764 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2021 15:53