الجمعة, 27 أيار 2022 17:23

بمشاركة عددٍ من أصحاب المعالي والفضيلة.. إقامة ندوة (الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهم) بالمسجد الحرام الثلاثاء المقبل

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، ورعاية وحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، تعلن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن اقامة ندوة ( الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهم )، بالتعاون مع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ، يوم الثلاثاء المقبل في التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام.
وسيشارك في الندوة سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وعددٍ من أصحاب المعالي والفضيلة .
وتهدف الندوة إلى إبراز جهود المملكة وولاة أمرها -أعزهم الله- بعمارة الحرمين الشريفين حسياً ومعنوياً ، وايضاح الدور الريادي للحرمين الشريفين في نشر العلوم الشرعية ، وبيان اثرهما في الفتوى .
وسيرأس الجلسة الأولى والتي تأتي بإشراف من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وتأتي بعنوان (الفتوى في الحرمين الشريفين واثرها ) ومقررها سعادة الدكتور سعد بن محمد المحيميد مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، وسيتحدث كلا من :
- معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء ، عن أثر الفتوى في الحرمين الشريفين في التيسير على قاصديهما ، تطبيقات على مسائل مستجدة في الحرمين .
- فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان عضو هيئة كبار العلماء عن ضوابط تغير الفتوى تطبيقات على مسائل مستجدة في الحرمين الشريفين.
- معالي الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد الأمين العام لهيئة كبار العلماء وسيتحدث عن منهج فتاوي النبي صلى الله عليه وسلم وتطبيقه في الحرمين .
وسيرأس الجلسة الثانية المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري ، ومقررها مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري والتي سيتحدث فيها كلا من :
- فضيلة الشيخ الدكتور سامي بن محمد الصقير عضو هيئة كبار العلماء ، عن تغير الفتوى ، حقيقته واسبابه .
- معالي الشيخ الدكتور غالب بن محمد الحامضي عضو هيئة كبار العلماء، عن الفتوى في العصر الرقمي، وأثر التقنية في تعزيزها .
- فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة إمام وخطيب المسجد الحرام، عن الفتوى والتقنية التكامل والترابط .
قراءة 694 مرات آخر تعديل في الجمعة, 27 أيار 2022 23:50