الخميس, 16 حزيران/يونيو 2022 13:43

الرئيس العام يوصي طلبة العلم بالاهتمام بعلوم الفقه والعناية بتحقيق التراث والتقيد بالمنهج العلمي الدقيق في تحقيق المخطوطات وذلك خلال مناقشته لرسالة الدكتوراه بجامعة أم القرى 

قيم الموضوع
(2 أصوات)
شارك معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن عبد العزيز السديس، في مناقشة رسالة مقدمة لنيل درجة الدكتوراه في تخصص الفقه "عضواً رئيسياً"، بجامعة أم القرى.  

وتأتي المناقشة للطالب حسين بن أحمد بن علي البلوشي، في كتاب "شرح مختصر خليل" في مجلدين للشيخ أحمد بن محمد بن ناصر الدين الزرقاني المعروف بـ "ابن فجلَةَ" (من أول باب الزكاة إلى آخر باب النكاح، وما يتعلق به) - دراسةً وتحقيقاً. 

وأكد معاليه خلال المناقشة لطلاب العلم بالاهتمام بالفقه وعلومه والعناية بتحقيق التراث والتقيد بالمنهج العلمي الدقيق في تحقيق المخطوطات ، والتثبت في طلب العلم ونيله من أهله الثقات من العلماء والأستاذة الذين يستمدون علمهم من الكتاب والسنة وفق المنهج الوسطي المعتدل الذي تتبعه هذه البلاد المباركة.

ويشارك معاليه في المناقشة بحضور المشرف العلمي على الرسالة الأستاذ الدكتور بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية محمد محمود الطوالبة، والأستاذ الدكتور إسماعيل بن غازي مرحبا، وفضيلة الوكيل المساعد لشؤون المكتبات والبحث العلمي مدير الإدارة العامة لمكتبة الحرم المكي الشريف الأستاذ عبدالله بن حمد الصولي.
67961603974821383262
 

قراءة 809 مرات آخر تعديل في الخميس, 16 حزيران/يونيو 2022 14:26