الجمعة, 23 أيلول/سبتمبر 2022 22:22

وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية :92 عاما من التقدم والإنجاز (من التأسيس إلى رؤية 2030)

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رفع فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية، الدكتور عبد الرحمن بن سعد الشهري، أسمى آيات التهاني والتبريكات، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، وللشعب السعودي عامة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي (92) للمملكة العربية السعودية.
وأضاف : وها نحن جميعا نرى المملكة في ظل قيادتنا الرشيدة تعلو وترقى وتتقدم في سائر المجالات حتى غدت نموذجا يحتذى ومثالا ينهج على منواله, وأصبحت المملكة وفق رؤية (2030) تسير بخطوات ثابتة وراسخة نحو تحقيق أهدافها وتطلعاتها .
وأضاف : أرسى المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- قواعد هذه الدولة المباركة على مبادئ الشريعة الإسلامية، التي تحض على كل ما من شأنه ترسيخ اجتماع الكلمة ووحدة الصف، ونبذ الفرقة والتفرق والاختلاف، ومن هنا كان لمبدأ السمع والطاعة لمن ولّاه الله أمرنا في المنشط والمكره، منزلة سامية من الدين، أكدتها نصوص الكتاب والسنة، وتقريرات سلف الأمة، حتى غدت لهم شعارا يتمايزون به عمن حادَ عن سواء السبيل.
وما كانت الشريعة السمحة لتؤكد على مبدأ السمع والطاعة، وتجعله أصلا من أصولها، ومبانيه التي تتأسس عليها فكرة الاجتماع في الإسلام، إلا لأنّ قوام المجتمع وسلامته بالسمع والطاعة، وأي اختلال في هذا الأصل، فإنه يجر على الناس شرًّا مستطيرًا.
أدام الله على بلادنا نعمة الأمن والإيمان واجتماع الكلمة ووحدة الصف، وجزى الله القيادة خير الجزاء وأوفاه على كل ما يقدمونه من جهود مباركة في خدمة الحرمين الشريفين، يشهدها القاصي والداني.
قراءة 611 مرات